ضع اعلان هنا

اخر الأخبار

فوائد ماء الورد للبشرة

فوائد ماء الورد للبشرة




يمتاز ماء الورد بالعديد من الفوائد الصحية للبشرة بل الجسم بشكل عام ، ويعتقد أن تاريخ استخدامه يعود إلى الزمن الذي سبق تأسيس الإمبراطورية الرومانية ، حيث يعتقد أنه كان جزء من روتين الجمال الخاص بالملكه كليوباترا،  كما يدخل ماء الورد في تحضير منتجات التجميل ويتم استخدامه أيضا كبديل طبيعي للعطور الغنية بالمواد الكيميائية ، وتتعدد طرق استخدام ماء الورد حيث يمكن استخدامه وحده بشكل مباشر لتنظيف البشرة ، أو عن طريق خلطه مع مواد طبيعيةأخري لاستخدامه لأغراض أخري. 


_فوائد ماء الورد للبشرة 

●ترطيب البشرة

يمكن الإستفادة من ماء الورد لترطيب البشرة إذ يعطيها المزيد من النعومة و الليونه و البرودة حيث يمتاز ماء الورد بخصائص مرطبه تساعد علي التقليل من جفاف البشرة ، ويشار إلى أن رش القليل منه على البشرة يساعد علي منحها الانتعاش الفوري دون الشعور بالخوف من جفاف الجلد،كما يمكن استخدامه لتبريد حروق الشمس .

● تنظيف البشرة وفتح المسام

يعتبر ماء الورد منظفا جيدا للبشرة، حيث يمكن استخدامه لإزالة الاوساخ والزيوت العالقة به مما يقلل من انسداد المسام، كما يساعد على التقليل من الالتهابات المرتبطة بحب الشباب، كما يساعد أيضا علي التئام جروح البشرة. 

●الحد من مشكلة حب الشباب 

يثبط ماء الورد نمو البكتيريا المسببة لظهور حب الشباب، مما يساهم في التخفيف من حب الشباب ومنع تطوره في المستقبل، كما يساعد علي التخفيف من الآثار والندوب الناتجة عن حب الشباب، كما يساعد ماء الورد علي إزالة الزيوت الزائدة في الوجه.

● التقليل من تهيج البشرة وأحمرارها

يتميز ماء الورد بخصائصه المضادة للالتهابات والتي تساعد علي التقليل من التهيج المصاحب لبعض الامراض الجلدية مثل" ورديه الوجه ، والإكزيما"  كما يستخدم أيضا في التقليل من احمرار الجلد ومنحه النعومة والأشراق.

● التقليل من أنتفاخ تحت العين

 يرجع أنتفاخ العين إلي الحساسية أو قلة النوم أو الإجهاد أو إرهاق العين، ومن خلاله يمكن استخدام ماء الورد عن طريق غمر بعض الكرات القطنية بقطرات من ماء الورد البارد عن طريق وضعه في التلاجه، ليتم بعد ذلك وضعها تحت العين للتقليل من الأنتفاخ ومنح الشعور بالراحة أثناء القيام بذلك.

ليست هناك تعليقات